إفشال محاولة تسلل حوثية شرق تعز

المدنية أونلاين/خاص:

أفشلت قوات الجيش الوطني، مساء الجمعة، محاولة تسلل لميليشيات الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، شرق محافظة تعز.

وبحسب "الإعلام العسكري"، فإن مجاميع من الميليشيات هاجمت مواقع الجيش في محاولة للتسلل إلى منطقة العريش بمديرية صبر الموادم حيث دارت اشتباكات عنيفة أجبرت المجاميع الحوثية على التراجع.

وبالتزامن، قصفت الميليشيات الإرهابية المتمركزة في تباب السلال والجعشة وسوفتيل بشكل متواصل الأحياء السكنية شرق المدينة، فيما استهدفت عناصر الميليشيات المتمركزة غرب المدينة بالمدفعية الثقيلة قرى عزلة اليمن بمديرية مقبنة.

فيما دكت مدفعية الجيش الوطني مواقع وتحصينات للميليشيات الحوثية الإيرانية، على إثر عملية استهداف تشنها الميليشيات لقرى آهلة بالسكان في مديرية مقبنة غرب محافظة تعز.

وفي وقت سابق اليوم، أصيبت طفلتين شقيقتين نداء (16 عاماً) و ندى منصور محمد البريهي (10 أعوام) أصيبتا عندما خرجتا لجلب الحطب بانفجار لغم زرعته الميليشيات الحوثية الإرهابية في حي الدعوة شرق مدينة تعز.

والخميس، أصيب المواطن وهيب أبو بكر اليافعي (21 عاماً) برصاص قناصة الميليشيات الحوثية الإرهابية، أثناء ما كان بجوار منزله بحي بريد الروضة كلابة، شمال شرقي مدينة تعز.

يأتي ذلك تواصلاً لجرائم الميليشيات الحوثية الإرهابية ضد المدنيين من خلال الألغام أو بالقنص المباشر بالقرب من خطوط التماس في مدينة تعز، عوضا عن استهداف الأحياء السكنية بالقصف المدفعي بين الحين والآخر.

ومنذ بدء الهدنة الأممية في مطلع أبريل الماضي، قتل وأصيب نحو 90 مدنيا معظمهم من الأطفال والنساء في عمليات قنص وهجمات بالمدفعية نفذتها ميليشيات الحوثي في مناطق متفرقة في مدينة تعز المحاصرة منذ 8 سنوات.