تنديد حكومي باختطاف مليشيا الحوثي للقيادية النسوية "فاطمة العرولي"

المدنية أونلاين/خاص:

نددت الحكومة اليمنية، اليوم الجمعة، باختطاف ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، القيادية النسوية فاطمة العرولي من منزلها واخفائها قسراً منذ شهرين.

وأدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة، واستنكر بأشد العبارات إقدام الميليشيات الحوثية على اختطاف القيادية النسوية "فاطمة العرولي" الخبيرة في حقوق الإنسان ورئيس مكتب اليمن لإتحاد قيادات المرأة التابع لجامعة الدول العربية وعضو مجلس إدارة الإتحاد.

وأوضح معمر الارياني، أن جريمة اختطاف مليشيا الحوثي للحقوقية العرولي فيما يسمى جهاز "الأمن والمخابرات" على خلفية منشور في صفحتها بـ"تويتر" انتقدت فيه تجنيد الأطفال وأوضاع النساء بمناطق سيطرة المليشيا، يندرج ضمن حملة القمع والتنكيل التي تشنها بحق المعارضين والصحفيين والحقوقيين والعاملين في المجال الإنساني.

وأشار الارياني إلى أن عدد النساء المختطفات في معتقلات مليشيا الحوثي الإرهابية منذ الانقلاب -وفق منظمات حقوقية- بلغ نحو 1700 امرأة، بينهن حقوقيات واعلاميات وناشطات، كما تواصل المليشيا اعتقال المئات منهن في معتقلات سرية، وتمارس بحقهن صنوف التعذيب النفسي والجسدي، والتحرش والاغتصاب.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات حقوق الإنسان وحماية المرأة، بإدانة جريمة اختطاف فاطمة العرولي، والضغط على مليشيا الحوثي للإفراج الفوري عن كافة المعتقلات والمخفيات قسرا واللاتي يعانين ظروفا مأساوية، ووقف الجرائم غير المسبوقة بحق النساء اليمنيات.