ميليشيا الحوثي تستهدف مواقع الجيش شمال وغرب تعز

المدنية أونلاين/خاص:

استهدفت ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، بالمدفعية الثقيلة، مواقع الجيش الوطني في شمال وغرب وشرق مدينة تعز، خلال محاولتها التسلل إليها.

وبحسب الناطق الرسمي باسم محور تعز، فإن الميليشيات استهدفت بالمدفعية والأسلحة المتوسطة والثقيلة وقذائف الهاون مواقع الجيش الوطني وحاولت عقب ذلك التسلل إلى المواقع وخصوصا أسفل عصيفرة ومواقع شرق المدينة وموقع الدفاع الجوي ومنطقة ماتع غرب المدينة.

وذكر العقيد عبد الباسط البحر، أن أبطال الجيش الوطني تصدوا للميليشيات الإرهابية الحوثية وكبدوها خسائر كبيرة وأجبروها على الفرار.

يأتي ذلك عقب انتهاء الهدنة الأممية التي استمرت 6 أشهر، وسط مساعٍ دولية مكثفة لتجديدها وتمديدها إلى 6 أشهر إضافية، وسط تعنت من ميليشيات الحوثي التي أعلنت رفضها التمديد وتلويحها بالخيار العسكري.

ومساء الأحد، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، عدم التوصل إلى اتفاق بشأن تجديد الهدنة حتى اليوم، مثمناً مواقف الحكومة الشرعية التي تعاطت بشكل إيجابي مع المقترحات التي قدمها لتجديد وتوسيع الهدنة.

وكان محور تعز العسكري قد أعلن، أمس الأحد، مقتل وإصابة 256 مدنياً وعسكرياً في 5015 خرقاً حوثياً للهدنة الأممية خلال الأشهر الستة الماضية، موضحاً أن القصف والقنص الحوثي والهجمات تسببت في مقتل 34 جندياً وجرح 155 آخرين، إضافة إلى مقتل 11 مدنياً وجرح 56 آخرين.