الحكومة تستنكر التخاذل الدولي إزاء جريمة تجنيد الحوثيين للأطفال

المدنية أونلاين/خاص:

استنكرت الحكومة اليمنية، التخاذل الدولي إزاء جريمة تجنيد ميليشيات الحوثي الإيرانية للأطفال بشكل مستمر في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، إن مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران تعلن أهدافها بوضوح من تجييش الأطفال في المناطق الخاضعة لسيطرتها للمراكز الصيفية، في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية.

وأضاف معمر الارياني في سلسلة تغريدات على "تويتر"، إن مليشيا الحوثي تتحدث صراحة عبر وسائلها الاعلامية عن استدراج الاطفال لغسل عقولهم بالافكار المتطرفة المستوردة من ايران، وتدريبهم على القتال، والزج بهم لجبهات القتال وقودا لمعاركها العبثية وتنفيذ السياسات التوسعية الإيرانية.

وأشار الارياني إلى أن عشرات الآلاف من الأطفال الذين يحشدهم الحوثي لمعسكراته لتفخيخهم بافكاره الطائفية الظلامية وشعارات الحقد والكراهية، لا يمثلون خطراً على النسيج الاجتماعي والسلم الاهلي، فحسب، بل يشكلون قنبلة موقوتة لتهديد الامن والسلم الاقليمي والدولي، وسيدفع ثمنها العالم اجمع.

وعبر الوزير الارياني عن أسفه الشديد بصمت المجتمع الدولي امام أكبر عمليات لتجنيد الأطفال في تاريخ الإنسانية، متجاهلاً مخاطر هذه الجريمة النكراء على اليمن والمنطقة والعالم، وآثارها الكارثية على آلاف الأطفال اليمنيين الذين حرموا من حقهم الطبيعي في الحياة، ليسوقهم الحوثي للجحيم.

وكانت الميليشيات قد أطلقت، السبت الماضي، مراكز صيفة طائفية في مختلف المساجد والمدارس في صنعاء وعدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرتها، ضمن مساعٍ حوثية لتجنيد الأطفال والزج بهم إلى جبهات القتال.