بتمويل من الصندوق اليمني الإنساني..

مؤسسة شباب أبين تدشن البرنامج التدريبي للمعلمين للتعامل مع الأطفال في حالات الطوارئ

المدنية أونلاين/نظير كندح/خاص:

دشنت مؤسسة شباب أبين ( AYF ) صباح اليوم الإثنين بقاعة المؤسسة في مدينة جعار بمديرية خنفر تنفيذ أعمال برنامج دوراتها التدريبية لمجموعات المعلمين والمعلمات وموظفي مكتب التربية بمديرية خنفر والخاصة بمشروع الإستجابة الطارئة لضمان وصول الأطفال إلى بيئة تعليمية آمنة وصحية بحضور ( 20 ) مشاركا يمثلون المجموعة الأولى وتستمر الدورة لمدة ( 4 ) أيام.

ويقام البرنامج التدريبي بتمويل من الصندوق اليمني الإنساني ( YHF ) وبرعاية معالي وزير التربية والتعليم د.طارق سالم العكبري ووزير الشؤون الإجتماعية والعمل د.محمد سعيد الزعوري ومحافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم.

وتهدف الدورة التدريبية إلى إكساب المعلمين الخبرات والمهارات في كيفية التعامل مع الأطفال في حالات الطوارئ وكيفية التخطيط الجيد في إدارة الأزمات وأساليب تخفيف الضغوط النفسية لدى الأطفال.

وفي افتتاح برنامج الدورة، ألقى مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة أ.محمد ناشر ومدير تربية خنفر أ.محمود سبعة كلمتين أكدوا فيها على نموذجية مؤسسة شباب أبين من حيث تنفيذها للمشاريع التربوية والتعليمية التي ساهمت في انتشال واقع العملية التربوية من حيث الأثاث المدرسي وتجهيزاته أو التأهيل والبناء للفصول الدراسية، مشيدين بالصندوق اليمني الإنساني الذي يقدم دعمه المتواصل لقطاع التربية والتعليم، داعين المشاركين إلى تطبيق كل ماتلقوه على صعيد الواقع المدرسي.

كما تحدث عضو مجلس الأمناء في مؤسسة شباب أبين أ.محمد سالم عقيل ومديرة المشروع أ.نعمه سالم عبدالله حول المشروع وما قام ويقوم به من برامج ونشاطات متعددة في جانب تركيب منظومة الطاقة الشمسية في ( 9 ) مدارس في مدينة جعار وبناء فصلين دراسيين في مدرسة أبناء الفلاحين بالقرنعة الكود وبناء سور لمدرسة المكفوفين إضافة إلى ترميم وإصلاح ( 400 ) كرسي وتركيب ( 300 ) سبورة وتدريب ( 60 ) مجالس آباء والقيام بحملات توعية عن النظافة وكوفيد 19 في عموم مدارس مديرية خنفر.

مؤكدين أن المؤسسة تعمل بكل طاقاتها لتنفيذ هذا البرنامج وفقا وما هو محدد في خطة المؤسسة بمواعيدها المحدده والذي يشمل تدريب (200) معلم ومعلمة وموظفي مكتب التربية بمديرية خنفر.

الجدير ذكره أن مؤسسة شباب أبين من المؤسسات الرائدة في المحافظة في مجال الأعمال الإنسانية والتنموية والخدمات العامة.

حضر وقائع افتتاح الدورة مدير الشؤون القانونية بمكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة المحامي/ أكرم باجراد وسكرتير مركز ( أبين ) الإعلامي أ.محفوظ كرامه.