سر رفض زيدان فرصة تدريب مانشستر يونايتد

المدنية أونلاين/كووورة:

كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الإثنين، عن موقف الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لريال مدريد، من تولي قيادة مانشستر يونايتد، في حالة إقالة النرويجي أولي جونار سولسكاير.

وتعرض سولسكاير لموجة من الانتقادات، عقب الهزيمة الكارثية لمانشستر يونايتد أمام ليفربول بخماسية نظيفة، أمس الأحد، على ملعب أولد ترافورد، ضمن مباريات الجولة التاسعة للبريميرليج.

وارتبط اسم زيدان مع عدد من الأسماء الأخرى، بتولي قيادة اليونايتد، في حال استقرار الإدارة على رحيل سولسكاير.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، لم يفكر زيدان في العودة للتدريب حاليًا، ويفضل الاستمرار في فترة راحته بعد عدد من السنوات الصعبة التي قضاها مع ريال مدريد، وخصوصًا في الموسم الماضي، الذي خرج منه الفريق خالي الوفاض.

وأضافت الصحيفة، أن رغبة زيدان في الابتعاد عن ضغوطات التدريب، هي سبب رفضه تولي قيادة نيوكاسل أو مانشستر يونايتد في هذا التوقيت.

ومع ذلك، أوضحت الصحيفة، أن مكانين فقط يغريان زيدان للعودة إلى التدريب، الأول هو باريس سان جيرمان، والثاني هو منتخب فرنسا.

وأشارت الصحيفة، إلى أن زيدان لم يستبعد تولي قيادة باريس سان جيرمان في حالة رحيل ماوريسيو بوكيتينو، حيث يدرك جيدًا صعوبة العودة لقيادة فريق بحجم باريس لما يضمه من كم هائل من النجوم، لكن لديه الرغبة في خوض هذا التحدي.

أما الخيار الثاني، والذي يعتبره زيدان مثاليًا، هو تولي تدريب منتخب فرنسا، لأن ذلك سيسمح له بالاستقرار في مدريد، والسفر فقط خلال فترات التوقف الدولي، لكن هذا سيتطلب من زيدان مزيد من الانتظار، خاصة بعد فوز الديوك تحت قيادة ديدييه ديشامب بلقب دوري الأمم الأوروبية.