برلمانيون يطالبون الرئيس هادي بإقالة قيادة البنك المركزي اليمني

المدنية أونلاين/عدن:

طالب برلمانيون يمنيون، بإقالة جميع قيادات البنك المركزي اليمني واستبدالهم بكفاءات ومتخصصين، بعد انهيار متتالي للعملة المحلية والتي تجاوز الألف الريال مقابل الدولار الواحد.

جاء في رسالة وجهها أعضاء في مجلس النواب لرئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، أن مطلبهم بعد اخفاقات حكومية إدارة  ملفات ماثلة ومنها الملف الاقتصادي وما نتج عن ذلك من تدهور سريع ومروع في قيمة العملة الوطنية حتى تجاوز سعر الدولار الواحد عتبة الألف ريال خلال هذا الشهر.

وأضاف النواب في رسالتهم، أن الكارثة الاقتصادية ذات علاقة مباشرة بحياة المواطنين ومن أجل العمل على إيقافها وتخفيف آثارها جاءت المطالبة بإقالة جميع قيادات البنك المركزي الحالية وبشكل عاجل واستبدالها بكفاءات متخصصين.

وشدد النواب على إلزام جميع محافظي المحافظات بتوريد جميع موارد الدولة المركزية والمحلية إلى حساب الحكومة العام طرف البنك المركزي، وتشغيل جميع المنشآت النفطية والغازية وتصدير الإنتاج منها بشكل منتظم وتوريد جميع عائداتها إلى البنك المركزي بعدن.

وحث النواب الرئيس، على توجيه الحكومة بإلزام جميع المنافذ الجمركية بتحصيل الرسوم والضرائب على جميع السلع المستوردة وتفعيل مصلحة الضرائب وتحصيل الضرائب المركزية والمحلية المستحقة والمتأخرة للدولة لدى جميع القطاعات وتوريدها إلى حساب الحكومة.