التحالف يعترض باليستياً ويدمر 3 مسيرات أطلقت تجاه السعودية

المدنية أونلاين/

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران تجاه جازان، كما أعلن أيضاً عن اعتراض دفاعاته الجوية لـ3 طائرات مسيّرة «مفخخة» تم إطلاقها من قبل الحوثيين تجاه المنطقة الجنوبية، حيث تم تدميرها. 

وشدد التحالف على استمرار الميليشيا الحوثية العدائية بمحاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية، مؤكداً اتخاذه لكل الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من المحاولات العدائية.

من جانبه، أدان، الدكتور يوسف العثيمين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، في بيان أمس، بأشد العبارات إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية ثلاث طائرات مسيرة (مفخخة) وصاروخ باليستي بطريقة متعمدة في محاولة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في المملكة، مشيداً بيقظة واحترافية قوات الدفاعات الجوية السعودية التي تمكنت من اعتراضها وتدميرها قبل الوصول إلى أهدافها.

وأكد مجدداً على إدانة المنظمة لاستمرار ميليشيا الحوثي الإرهابية في إطلاق الطائرات المسيرة المفخخة باتجاه المدنيين الأبرياء في السعودية، معتبراً ذلك «جرائم حرب».

كما أكد العثيمين على وقوف منظمة التعاون الإسلامي وتضامنها مع المملكة في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها.