سوق عدن المركزي للماشية.. حركة منتعشة وأسعار مرضية (فيديو)

المدنية أونلاين/خاص:

رغم انقطاع المرتبات المواطنين وارتفاع أسعار الصرف، يمر سوق عدن المركزي للماشية حاليا بحركة شرائية منتعشة خاصة مع قرب عيد الأضحى المبارك.

وأكد مرتادون من الذين قابلتهم "المدنية أونلاين"، أن السوق يمر بحالة بين الثبات في الاسعار والارتفاع، ويشهد كمية بيع وشراء بأسعار جيدة مرضية رغم الجشع الذي ينتاب بعض تجار الاغنام.

وأوضح مدير سوق عدن المركزي للماشية والاعلاف، علي صالح بن عطاف، في تصريح لـ"المدنية اونلاين"، لقد أقمنا كافة التجهيزات والاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال ترتيبات تمت في المسلخ العام الى جانب تجهيز عدد من المسالخ جديدة، بالإضافة الى تفعيل العيادة البيطرية، وتنظيم السوق والحراسات الأمنية، وكاميرا مراقبة لمكافحة السرقة التي تحدث بين الفينه والأخرى، وتبذل إدارة السوق جهود بمحاولة ضبط الأسعار بما يتناسب مع كافة شرائح المجتمع.

ويضيف أن السوق لديه طاقم طبي بيطري يشرف على سلامة الماشية وجودتها وعدم إصابتها بأي أمراض.

من جانبه يؤكد أحمد مقبل ناجي ـ طبيب بيطري، انه يتم فحص الذبيحة فبل ذبحها في المسلخ للتأكد من سلامتها وخلوها من العيوب الخارجية للضحية، الى جانب فحص اللحم وسلامة الحمها من الامراض المعدية.

ويضيف أن المسلخ يعمل على مدار الساعة في السوق على مراقبة الحالة الصحية للأغنام سواء ان كانت حيه او بعد الذباحة لتصل الى المستهلك.

وحول دور العيادة البيطرية في السوق، يشير عبده بن عبده إبراهيم ـ طبيب في العيادة البيطرية، أن العيادة البيطرية بالسوق هي المركز الرئيسي الوحيد في محافظة عدن ولايوجد غيرها، وهي تقوم بتقديم خدمات ليس على مستوى السوق المركزي للماشية فحسب، بل على مستوى المحافظة، حيث نشرع في تقديم لقاحات وتطعيمات ونعمل الربيز لداء الكلب الذي يصيب الماشية، والنزول الى المناطق النائية عبر وزارة الزراعة للمعالجة الأغنام.