وزير الشؤون الإجتماعية يطلع على البرامج الرمضانية لمؤسسة سواعد الخير

المدنية أونلاين/خاص:

اطلع معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة الى شرح مفصل عن مجمل الأنشطة والبرامج التي ستنفذها مؤسسة سواعد الخير الإنسانية في المحافظات المحررة خلال شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه بالعاصمة المؤقتة عدن بالدكتور علي عبدلله الدويل المدير العام لمؤسسة سواعد الخير الإنسانية بحضور الأخ محمد عمر الصماتي مستشار محافظة لحج. 

وخلال اللقاء نوّه معالي الوزير الى أنه ضمن آليات العمل الجديدة التي أقرتها وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل، اطلاع الوزارة ومكاتبها بالمحافظات على مجمل الأنشطة والفعاليات والبرامج التي تنفذها المؤسسات والجمعيات الداعمة حتى لا يتكرر عملها في مكان واحد بينما هناك مناطق في أمس الحاجة للمساعدات الإنسانية.

مشيراً أنه تم توجيه بعض المنظمات والجمعيات وكذلك تسيير قوافل إغاثية الى مناطق بعيدة في محافظات لحج وأبين والضالع ولازالت الوزارة تعمل جاهدة مع بعض المنظمات لتقديم المساعدات الإنسانية لأُسر لم تتحصل على اي معونات من سابق. 

كما أوضح معالي الوزير أن الوزارة عملت على تفعيل الإدارة العامة للإتحادات والجمعيات وهي تعمل على الفحص والتدقيق على السجلات والوثائق الخاصة بالمؤسسات والجمعيات وستتخذ الإجراءات المخولة لها تجاه المخالفة منها، حيث لا زال البعض منها تعمل دون تجديد تراخيص المزاولة وكذلك عدم وجود مقرات لها. 

مشيداً في نهاية اللقاء بما تقدمه الكثير من المنظمات والمؤسسات والجمعيات من خدمات انسانية تجاه المجتمع ومنها مؤسسة سواعد الخير مطالباً بقية المنظمات والمؤسسات والجمعيات سرعة التنسيق وعرض أنشطتها وبرامج عملها. 

من جانبه ثمن الدكتور علي دويل الجهود والحرص الشديد الذي يبديه معالي الوزير في الوزارة، موضحاً أن المؤسسة ستقوم بتنفيذ العديد من البرامج والأنشطة الرمضانية في المحافظات المحررة اهمها مشروع الصدقات النقديه والسلل الغذائية وزكاة الفطر وكذلك بناء ثلاثة مساجد في لحج وآخر في أبين.

حضر اللقاء الأخ محمد الصماتي المدير العام للإدارة العامة للإتحادات والجمعيات والأخت منى سالم البان مسؤول وحدة الشؤون الإنسانية والمنظمات بالوزارة والأخ فؤاد يسلم صنبور مدير فرع مؤسسة سواعد الخير بمحافظة لحج وعدد من أعضاء مؤسسة سواعد الخير.