وزير الشؤون الإجتماعية والعمل يلتقي مدير منظمة أوكسفام

المدنية أونلاين/خاص:

التقى معالي الدكتور محمد سعيد حسن الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة بمكتبه أمس السيد محمد فرح مدير منظمة اوكسفام العاملة في اليمن.

وخلال اللقاء أكد معالي الوزير على دعوة المنظمات الدولية بما فيها اوكسفام الى تكثيف برامجها وانشطتها الإنسانية خاصة في المناطق التي تأثرت من الحرب بما فيها العاصمة عدن على أن تركز تلك الخدمات في مجال المياه والكهرباء والرعاية الصحية. 

وأضاف معالي الوزير أن الوضع في عدن كعاصمة مؤقتة مستتب وجميع الوزارات تعمل بشكل اعتيادي لذلك لابد أن تقوم المنظمات والمؤسسات بفتح مقرات لها رئيسية في عدن وتقديم أنشطتها من عدن، والحد من النفقات التي تذهب أحياناً للعاملين في المنظمات بينما المواطن الأشد فقراً لا يصله الاّ القليل. 

وثمّن معاليه ما قدمته منظمة اوكسفام من مشاريع خدمية وإنسانية خاصة في مجال المياه، داعياً إياها الى المساهمة في إقناع بعض الداعمين أن تكون الأعمال التطوعية والخدمية في عدن، التي لازال مواطنوها يعانون تدهور الخدمات في شتى المجالات نتيجة لعدم الإهتمام بها خلال الفترات السابقة.

من جانبه قدّم السيد فرح شرحاً عن الأعمال الإنسانية التي تقوم بها منظمة اوكسفام حيث يتم التنسيق مع وزارة المياه للعمل في أعمال الصرف الصحي بمشروع يصل الى 3 مليون دولار وكذلك عمل شبكة مياه في محافظة الضالع وهناك أيضاً بعض المشاريع في لحج، مؤكداً أن المنظمة ستعمل بكل ماتستطيع لتقديم العون والمساعدة للشعب اليمني.

حضر اللقاء الدكتور محمد حمود حاتم المخلافي مدير عام ادارة القوى العاملة ومن جانب المنظمة مازن هزاع مسؤول العلاقات والتنسيق بمنظمة اوكسفام ومساعده الأخ محمد الرشيدي.