الصناعة بعدن تتوعد التجار الغير ملتزمين بتخفيض الأسعار بالقائمة السوداء (وثيقة)

المدنية أونلاين/رضوان المسوري/خاص:

وجه مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بعدن المهندس محمد عبادي، اليوم، مذكرة إلى نائب الاتحاد العام رئيس الغرفة التجارية ابوبكر باعبيد، متوعدا التجار الغير ملتزمين والتي لم تتجاوز نسبة تخفيضهم للأسعار (٧-١٠٪) بالقائمة السوداء وحرمانهم من اعتمادات البنك المركزي.

وأشار عبادي في مذكرته إلى الاجتماع المنعقد مع الأخ محافظ محافظة عدن رئيس المجلس المحلي بحضور قيادة الغرفة التجارية ونائب وزير الصناعة سالم سلمان الوالي يوم الثلاثاء ٢٩ديسمبر ٢٠٢٠ والتي تمت المناقشة فيه على تخفيض المواد الغدائية والاستهلاكية بنسبة (٢٠-٢٥٪) نتيجة المتغيرات السعرية التي حصلت في أسعار العملات.

كما أشار في مذكرته الى الأخذ بعين الاعتبار معدل وسط من ٢٤٠ريال يمني / سعودي الي ١٨٠ريال يمني/ سعودي والذي يعادل ٢٥٪ من القيمة، وكذا التخفيض في عملية التحويل بين المناطق المحررة والمناطق التي تحت سيطرة الحوثيين.

مؤكدا تدخل قيادة الغرفة التجارية ووضع حد للتخفيض ورفع العبئ عن كاهل المواطن والتجار على حد سوا خلال فترة أسبوع من اصدار المذكرة وإلا سيتم مخاطبة البنك المركزي عبر وزارة الصناعة والتجارة بادراج التجار الغير ملتزمين إلى القائمة السوداء وعدم التعاطي معهم حال فتح الاعتماد البنكي.