انعقاد ورشة عمل حول "دور الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني لتوحيد الرؤى واحلال السلام المجتمعي" بمدينة المكلا

المدنية أونلاين ـ خاص :

نفذت مؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية مع مؤسسة انقاذ للتنمية، ومؤسسة سلام وبناء اليوم في قاعة متطوعون بمدينة المكلا ورشة عمل حول "دور الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني لتوحيد الرؤى واحلال السلام المجتمعي" .

وخلال الورشة التي أدارها المدرب محمد صالح الكثيري والتي هدفت إلى اطلاع منظمات المجتمع المدني عن دور الأحزاب السياسية خاصة بعد رفع قدراتهم في عدة برامج سياسية وأبرزها التي تبنته المعهد الوطني الديمقراطي " NDI ".

كما هدفت الدورة الى اطلاع شباب التيارات السياسية و الأحزاب عن دور منظمات المجتمع المدني وصولا إلى عملية تشبيك مجتمعية تقوم بها هذه الأطراف في المستقبل لأجل تبني قضايا وحملات مناصرة لأجل تعزيز مسارات السلام سواء كانت الأممية أو حتى تخفيف حدة النزاع المحلية.

وخرجت الورشة والتي أثريت بنقاشات المشاركين برؤية لهيكلة الأنشطة بين المكونات والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني، وتم الموافقة عليها من المشاركين وسيتم تدارسها وتنقيحها للوصول إلى رؤية مشتركة يتم التوافق عليها مما يخلق عمل مشترك بين المكونات والأحزاب السياسية مع منظمات المجتمع المدني في الفترة المستقبلية من أجل بناء السلام وتعزيز التماسك المجتمعي.  

حضر الورشة قادة الأحزاب والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وعدد من المهتمين.