بعملية إستخباراتية..

أمن أبين يستعيد مرتبات موظفي التربية والصحة من قبل عصابة تقطع

المدنية أونلاين/خاص:

بمعملية استخباراتية دقيقة، وبتوجيهات مباشرة من قبل معالي وزير الداخلية، تمكنت وحدات من أمن أبين، مساء الأحد، من إستعادة سيارة تم التقطع لها في منطقة الصرة وهي تحمل أموال مرتبات موظفي التربية والتعليم والصحة بمودية.

وتمكنت قوات الأمن من ضبط سيارة الأموال بعد تطويق المكان وتحديد موقع السيارة، بالتعاون مع المواطنين ووحدات عسكرية الذي كانت عامل مساعد لرجال الأمن.

وبحسب إدارة الأمن أن قواتها استعادة 58 مليون ريال، فيما المبلغ المتبقي تم الفرار به من قبل العصابة، وهو مبلغ (24 مليون)، كما تم ضبط دراجة نارية التي تم تنفيذ العملية بها، إضافة إلى الباص الفوكسي لون ابيض الذي كان يوجد فيه مرتبات موظفي التربية والصحة بمودية.

وبعد التحقيق مع المندوبين الماليين والذي كانوا على متن الباص الفوكسي، تبين انهم قاموا بصرف مليون ومائة وخمسة وثمانون الف ريال يمني بصرفها في عدن.

واثناء محضر الضبط للمبلغ ومطابقتها مع الأقوال تبين أن المبلغ الذي قاموا بالهروب فيه من قبل المتقطعين بعد تضييق الخناق عليهم من قبل رجال الأمن ومطاردتهم عبر طرق وعره مما أدى إلى هروبهم من على سيارة الفوكسي بجزء من المبلغ وهو أربعة وعشرين مليون ريال يمني.

وأكد أمن أبين بقيادة العميد علي ناصر بوزيد أن تحريات واسعة افضت الى استعادة الأموال، مشيراً إلى أن وحدات الأمن تقوم بتتبع خيوط العملية وفراد العصابة.

ونوه أمن أبين بأنه لن يتهاون مع اللصوص والعصابات، وسيتم الضرب من حديد وملاحقتهم جاري عن المتهمين بالسطو المسلح ليتم القبض عليهم وتقديمهم للعدالة. 

ووجه مدير الأمن شكره وتقديره قائد كتيبة النقيب/ احمد علي النخعي، لدوره البطولي مع شرفاء المنطقة من المواطنين لما قاموا به من تعاون مع قوات الأمن مما أدى إلى نجاح العملية النوعية.