الشيخ زيد المطري: بجهود أبناء يافع والخيرين مستمرون بتنفيذ مشروع الطريق الحيوي

المدنية أونلاين/فهد التركي/خاص:

أكد الشيخ زيد يوسف أحمد بن سالم الشيخ المطري "أبو حمدي"، تحرك المياه الراكدة لتحريك العمل بمشروع الطريق الحيوي الهام الذي يربط مديريات يافع بمحافظتي لحج وأبين.

وشدد الشيخ زيد المطري في تصريح لـ"المدنية أونلاين" على أهمية هذا المشروع والذي بدأ بالتبرع بنفسه بتقديم مبلغ مليون ريال سعودي، وكذلك دعم أبناء يافع الذين لهم مواقف جبارة وكبيرة لمشاريع تنموية في كل مناطق اليمن وإسهاماتهم.

وأوضح إن هذا المشروع بطول 15 كيلو متر، ويربط قرى ومديريات يافع بمحافظتي لحج و أبين، وتقدر تكلفته الإجمالية أكثر من عشرة ملايين ريال سعودي.

وقال الشيخ المطري "لقد بدأت انا بتقديم مبلغ مليون ريال في المرحلة الأولى للمشروع، وقد قمنا باستكمال 3 كيلو ونص اسفلت من اليزيدي حتى خيران، و 2 ونص كيلو طريق جبل لمطور وطريق شعيب، بحيث أن عملية الاسفلت ستكون على مرحلتين، ويبداء من رهوة الخلع حتى رباط السنيدي، وهذه المسافة هي بطول عشرة كيلو".

مضيفا إن "المسافة الى جبل الامطور بطول اثنين كيلو ونص، بحاجة إلى مسح وترميم ونهاية المرحلة ستكون على مرحلتين مابين المسح والاسفلت، ولقد قمنا بدعوة الخيرين وابناء يافع بصفة خاصة المواطنين والمغتربين بدعم المشروع، وخلال عام واحد سننتهي بإذن الله من استكمال هذا المشروع".

واختتم الشيخ زيد المطري تصريحه بالقول "لا ننسى الدور الكبير الذي قام به الشيخ أمين حيدرة قاسم في تقديم الدعم والسعي لإنجاز هذا المشروع، كما لا ننسى أن نوجه الشكر والتقدير إلى كل من ساهم معنا في هذا المشروع الحيوي، سواء بالكلمة أو بالدعم المادي أو المعنوي".