الجمعية الكويتية للإغاثة توقع مع وزارة التربية اتفاقية توريد 3 وحدات فرز ألوان لمطابع الكتاب المدرسي

المدنية أونلاين ـ خاص :

وقعت الجمعية الكويتية للإغاثة – مكتب اليمن صباح يوم الخميس اتفاقية مع وزارة التربية والتعليم ومطابع الكتاب المدرسي لتوريد 3 وحدات فرز ألوان CTP لطباعة الكتاب المدرسي.

أثناء مراسيم التوقيع شكر وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس دولة الكويت على عطاءها السابق والحالي في دعم قطاع التعليم والعملية التعليمية في اليمن.

كما أكد لملس بأنه من خلال هذا الدعم المقدم لمطابع الكتاب المدرسي والذي يحتوي على أجهزة فرز الالوان الحديثة سنتمكن من طباعة الكتاب وبجودة عالية وألوان واضحة، كما أضاف بوجود هذه الاجهزة ستتم طباعة الكتاب المدرسي وبطريقة أسرع من ذي قبل.

ومن جانبه قال نائب مدير مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة الدكتور عادل باعشن بأن مشروع دعم مطابع الكتاب المدرسي سيساهم في الدفع بالعملية التعليمية على مستوى البلد من خلال توفير الكتاب المدرسي، وأضاف أن الدعم يستهدف ثلاث مطابع في محافظتي عدن وحضرموت مطبعتين في عدن وواحدة في المكلا.

وأكد باعشن بأن الجمعية الكويتية للإغاثة ستعمل في قطاع التعليم في المستقبل القريب من خلال مشاريع البنى التحتية في المدارس من خلال اعادة الترميم والتأثيت وبناء فصول إضافية وكذلك توفير وتركيب منظومات الطاقة الشمسية.

وقال وكيل وزارة التربية والتعلم لقطاع المشاريع والمدير التنفيذي لمطابع الكتاب المدرسي الدكتور محمد باسليم بأن دعم الكويت ليس بجديد في قطاع التعليم فهناك العديد من المدارس التي بنتها دولة الكويت في اليمن منذ القرن الماضي العديد من الطلاب درسوا في مدارس بنتها دولة الكويت.
وأضاف باسليم بأن الدعم المقدم لمطابع الكتاب ليس بجديد فقد دعمت الكويت مطابع الكتاب بمولدين كهربائيين لمحافظتي عدن وحضرموت تمكنا من خلال هذا الدعم باستمرار طباعة الكتاب المدرسي.

وأكد باسليم أن الجمعية الكويتية للإغاثة انتقلت من مرحلة الطوارى والاغاثة العاجلة إلى مرحلة البناء والتنمية وكانت الكويت هي السباقة في هذه المجال.

هذا وكانت الجمعية الكويتية للإغاثة وزعت الأسبوع الماضي أكثر من 6280 حقيبة مدسية في عدد من المحافظات اليمنية.