في سعيهن لوقف الحرب.. "جنوبيات من أجل السلام" يلتقين اللجنة السعودية ومدير أمن أبين

المدنية أونلاين/نظير كندح/خاص:

إلتقت العضو المؤسس "لجنوبيات من أجل السلام" د/ بشرى السعدي - والفريق المناصر لها - باللجنة السعودية في مدينة شقرة بمحافظة أبين وناقشت معهم عملية إيقاف الحرب الدائرة في المحافظة.

فأكدت اللجنة السعودية أنهم كلجنة رقابية يتابعون الأحداث وفق إتفافية الرياض وأنهم يسعون إلى إيقاف الحرب في اليمن، مشيدين بنشاط "جنوبيات من أجل السلام"، وأبدوا إستعدادهم لتبادل المعلومات والأراء والوقوف يد بيد لمعالجة مشكلة الحرب.

كما التقت د/ بشرى السعدي - والفريق المناصر لها  - بمدير أمن محافظة أبين العميد/ أبو مشعل الكازمي الذي أكد بدوره ضرورة معالجة مشكلة الحرب، متمنياً أن تكون هناك قرارات حازمة من قبل الجهات العليا لإيقاف الحرب والعمل على تعزيز عمليه بناء السلام مرحباً بالمرأة أن تكون جزء لايتجزء من عمليه السلام في ظل هذه الأوضاع التي تدفع إلى سفك الدماء من الطرفين ولم نعد نحتمل هذا الأمر، وبالتالي ندعوا الجميع إلى السلام، شاكراً جهود "جنوبيات من أجل السلام" في عملية المناصرة لإيقاف الحرب في ظل جائحة كورونا التي تعصف بالوطن.

الجدير بالذكر أن "جنوبيات من أجل السلام" هي عضو في مجموعة الـ( 9 ) المدعومة من قبل هيئة الأمم المتحدة للمرأة والهادفة لمناصرة نداء الأمين العام للأمم المتحدة ومبادرة مبعوثه الأممي الخاص باليمن لوقف إطلاق النار والحرب الدائرة في أبين والإتجاه لمواجهة جائحة كورونا المستجد.