إغلاق محلات الصرافة في عدن وتحميل المركزي اليمني المسؤولية الكاملة

المدنية أونلاين/خاص:

أعلنت جمعية صرافي عدن إغلاق محلات الصرافة بالعاصمة المؤقتة عقب تعدي البنك المركزي اليمني على بعض المحال وطرد عمالها واغلاقها تحت مبرر تحميلهم مسؤولية تدهور العملة.

وعبرت في بيان لها، عن استنكارها ورفضها للغبن والاجحاف الحاصلين من البنك المركزي في حق الصرافين والنيل من سمعتهم من خلال الهجوم على محلاتهم بالاطقم العسكرية والدخول إلى المحلات وطرد من فيها.

وأكدت التزامها بالقانون المنظم لأعمال الصرافة وكذا التعاميم الصادره من البنك المركزي وتخلي مسؤوليتها، وحملت المركزي المسؤولية الكاملة تجاه تدهور العملة وهبوط سعر الريال كونه الجهة المنوط بها تثبيت سعر الصرف، داعية البنوك التجارية لإغلاق أبوابها تضامناً مع الصرافين.

نص البيان:

بيان استنكاري. 

ان جمعية صرافي عدن وتعبيرا عن استنكارها ورفضها للغبن والاجحاف الحاصلين من البنك المركزي  في حق الصرافين والنيل من سمعتهم من خلال الهجوم على محلاتهم بالاطقم العسكريه والدخول الى المحلات وطرد من فيها اضافه الى تحميل الصرافين مسؤلية تدهور العمله  وكذلك مطالبتهم المستمره لطلبات تعسفيه وغير قانونيه لهو فعل مناف لكل القيم والاجراءت التي يمكن للبنك المركزي اتخاذها تجاه كيان يخدم الاقتصاد الوطني.  لذلك تعلن الجمعيه قرارها بالتوقف عن العمل واغلاق كافة محلات الصرافه بما فيها الشبكات والجمعيه اذ تؤكد التزامها بالقانون المنظم لاعمال الصرافه وكذا التعاميم الصادره من البنك المركزي وتخلي مسؤليتها وتحمل البنك المركزي المسؤليه الكامله تجاه تدهور العمله وهبوط سعر الريال كون البنك المركزي  هو الجهه  المنوط بها  تثبيت سعر الصرف كماء ندعو جميع البنوك التجاريه للتضامن ولاغلاق مع الصرافين وعليه تتوجه الجمعيه  الى الجهات المعنيه لمحافظة عدن وكلها أمل وثقه بتفهم وجهة نظرها المحقه حماية لقطاع لطالما شكل دعامه للاقتصاد الوطني خاصة منذ حرب 2015 . 

بيان صادر عن جمعية صرافي عدن اليوم الاثنين الموافق 6/7/2020