السقاف والشاجري يحضران اختتام دورة صناعة الصابون بعدن

المدنية أونلاين/خاص:

بحضور وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب عبدالرؤوف زين السقاف وماجد الشاجري مدير عام مديرية خورمكسر، اكملت صباح اليوم دورة صناعة الصابون السائل في مؤسسة لأجل الجميع للتنمية ( FAF ).

وبدأت الدورة في مركز دعم الأعمال التابع للمؤسسة والتي تستهدف المتدربين ضمن برنامج الاستجابة السريعة - COVID 19 في محافظتي عدن وابين المجموعه الاولى.

وفي كلمة ترحيبية القاها محمد مجيد، مدير العمليات المالية والإدارية بالمؤسسة قال فيها ان هذا الدورة تعتبر من اهم الدورات في الوقت الحالي والتي ستعود فائدتها على المجتمع وعلى المدربين لاكتسابهم خبرات ومهارات في صناعة الصابون.

واضاف مجيد ان اليوم العالم يواجه جائحة زهقت بأرواح الكثير من البشر في ظل انتشار وباء كورونا وان الامر يتطلب تعاون وتكاتف الجميع في شتى المجالات وان هذا الدورة في صناعة الصابون ستعمل على مساعدة المجتمع في صناعة جزء من الوقاية  التي يحتاج لها المجتمع لمواجهة الجائحة.

وقال ايضاً اليوم المتدربين يكتسبون خبرة ستفيدهم كثيراً في مجالهم المهني وانهم بالمستقبل يستطيع كل متدرب انشاء معملة الخاص والذي من خلالة سيقوم بانتاج وصناعة الصابون كون بلادنا تحتاج لمثل هذا المشاريع.

وفي كلمة القاها عبدالرؤوف زين السقاف - وكيل المحافظة لشؤون الشباب أشاد بمؤسسة لأجل الجميع للتمنية واعمالها ومساهمتها في شتى المجالات المجتمعية.

وقال السقاف ان مؤسسة لأجل الجميع مؤسسة رائدة ومشاركة بقوة في المجتمع واسماً معروفاً بين اوساط المجتمع بمشاريعها السابقة التي ساعدت كثيراً في تحسين الخدمة المجتمعية.

واضاف عبدالرؤوف ان هذا الدورة الاولى من نوعها والتي لم يكن لها سابقة ستكون مهمة جداً وفائدتها كبيرة وانه يشجع مثل هذا الاعمال والدورات التي ستخدم المجتمع.

واختتم السقاف بالقول "اننا مستعدون كسلطة محلية وجهات رسمية لتقديم كل التسهيلات والمساعدات لانجاح هذا الدورة ووصولها لاكبر قدر ممكن".

وبدوره ماجد الشاجري مدير عام مديرية خور مكسر عبر عن اعجابه بالفكرة والابتكار في إيجاد مشاريع جديده تخرج من النمطية المعروفه للمشاريع الصغيرة، واعتبر الصابون السائل المصنع بالمخرجات الجديده لسوق العمل، مشيدا بهذا النوع من التدريب وحاجة المجتمع إليه.