الارياني: المملكة الداعم الأول للشعب اليمني طيلة الخمس سنوات الماضية

المدنية أونلاين/خاص:

أكد وزير الاعلام معمر الارياني ‏أنه لولا موقف المملكة الحازم ودعمها غير المسبوق للشرعية في اليمن سياسيا وعسكري وإعلاميا واقتصاديا وإنسانيا، لكانت الان نسخة اكثر مأساوية من الوضع في العراق ولبنان من ناحية التغول الإيراني في الدولة والمجتمع.

وقال وزير الاعلام في ‏سلسلة تغريدات على تويتر: من يقللون دور اهلنا واشقائنا بالسعودية في دعم اليمن في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب الحوثي المدعوم ايرانيا ودعم واغاثة الشعب اليمني في محنته، عليهم أن يتذكروا جيدا كيف كانت الأوضاع في اليمن قبل انطلاق العمليات العسكرية للتحالف وأين كان يمكن أن تكون الآن لولا نجدة الأشقاء. 

وأضاف في تغريدة أخرى: ‏في المقابل لم تقدم تلك الدول التي اتخذت الملف اليمني مادة للمزايدة والسجال السياسي والإعلامي وتشويه دور الاشقاء في المملكة العربية السعودية اي دعم لليمن في ازمته بما في ذلك الجوانب الانسانية، في وقت احتلت فيه المملكة المرتبة الأولى في دعم الشعب اليمني طيلة الخمس سنوات الماضية. 

وأكد في ختام تغريداته ان المملكة كانت وستظل هي العون والسند والداعم الأول لليمن واليمنيين في مواجهة مختلف التحديات والظروف، مشددا على أن اليمن ستبقى العمق الاستراتيجي للمملكة هي علاقة التاريخ والجغرافيا والجوار واواصر القربى، والادراك بوحدة الهدف والمصير المشترك بين البلدين والشعبين الجارين والشقيقين.