إيلان: انتشار فيروس كورونا في اليمن بشكل كبير والمصابين بالآلاف

المدنية أونلاين/خاص:

قالت الدكتورة إيلان عبدالحق وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية أن فيروس كورونا المستجد covid-19 منتشر بشكل كبير جدا في كل مناطق اليمن. 

وأضافت الدكتورة إيلان إن الأرقام التى يعلن عنها رسميا ماهي إلا الحالات الحرجة والتي يتم الإبلاغ عنها بعد دخولها بمضاعفات مما يؤكد إن أعداد المصابين بالآلاف. 

موضحة أن عدم توفر الأرقام الحقيقة لاعداد المصابين، بسبب عدم توفر المحاليل الكافية لإجراء الفحوصات للحالات المشتبهة بها والمخالطة وعدم توفر الامكانيات، إضافة إلى عدم الإبلاغ المجتمعي للحالات ذات الأعراض الخفيفة ناهيك عن امتناع الحوثيين الإعلان عن الحالات.

وأشارت الوكيل للشؤون الصحية، إن الفئات الأكثر إصابة بهذا الفيروس والأكثر وفاة، هم كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة كالفشل الكلوي والقلب والربو والسكر والضغط وغيرها نتيجة ضعف المناعة لهؤلاء المصابين بالأمراض المزمنة.

منوهة بأن هناك مسؤولية اجتماعية وانسانية تقع على حماية تلك الفئات، داعية في الوقت نفسه، كل رب أسرة حماية هذه الفئة من أسرته والتعامل بطريقة "أن الجميع حولهم مصاب" وهم عرضة للإصابة الأكيدة وعزلهم عن الجميع حتى تمر هذه الموجة الشديدة من الجائحة.