عدن.. جهود مكثفة لتفادي أضرار السيول وشفط المياه من شوارع خور مكسر

المدنية أونلاين/خاص:

حققت الجهود المكثفة لقيادة السلطة المحلية بمديرية خور مكسر والمرافق الخدمية ( نظافة ،صرف صحي ،أشغال ) نجاحاًفي تفادي وقوع أضرار لسيول الأطار الغزيرة التي منى الله تعالى بها على مدينة عدن ليلة أمس وحتى صباح اليوم.

نظراً للألتزام بتنفيذ خطة لجنة الطوارئ والأستعداد المسبق في توفير الأمكانيات من معدات ومخصصات مالية وتحديد اسماء المشاركين في الفرق الميدانية والتنسيق والتواصل الدائم عبر غرفة العمليات.

فمنذ اللحظات الأولى لبدء هطول الأمطار توزعت الفرق الميدانية على مواقع تجمع السيول وباشرت مهامها وفقا للخطة، وتوالت الزيارات التفقدية لمدير عام مديرة خور مكسر رئيس لجنة الطوارئ الأستاذ ماجد الشاجري من وقت مبكر صباح اليوم.

حيث تفقد المدير العام للمديرية سير العمل في تصريف مياه السيول وفتح مناهل مياه الصرف الصحي والأشراف على تشغيل مضخات الصرف الصحي في المديرية.

وأوضح ماجد الشاجري مدير عام مديرية خور مكسر أن الجهود المبذولة من قبل الفرق الميدانية لكل من النظافة والأشغال والصرف الصحي وتدخل البرنامج السعودي عن طريق صندوق النظافة بمشاركة تسع بوز شفط بالأضافة الى ما تم توفيره معدات أخرى منها اربع بوز كبيرة وسنكوحة واربع مضخات لشفط المياه وهو ماجعل الأعمال تسير بنجاح في شفط عدد من المواقع ومنها حي السفارات ،خط الساحل من جولة العاقل وحتى جولة الرحاب ، الشارع امام المجمع القضائي وجولة بدر وصولاً الى أمام إدارة الأمن والبحث الجنائي وغيرها.

وشدد مدير عام مديرية خور مكسر على أهمية تواصل رفع الجاهزية العالية للفرق الميدانية والمرافق الخدمية العاملة في المديرية وأعتبار لجنة الطوارئ في حالة أنعقاد دائم إذ لا يزال المنخفض الجوي مستمر ومازالت السماء ملبدة بالغيوم والسحب الممطره وذلك حسب تقارير الأرصاد.

وقد رافق مدير عام المديرية خلال زيارته التفقدية كلاً من قائد الشرطة العقيد سالم السعدي ومدير الأشغال خالد العولقي ومدير الصرف الصحي عمارحمود ومدير النظافة صبري سعيد واخرون.