نائب وزير الصناعة يطلع على المشاريع التجارية والصناعية في مدينة الشحر

المدنية أونلاين/خاص:

تفقد نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي، ومعه وكيل الوزارة علي صالح عاطف، والمدير العام لمديرية الشحر المهندس أمين سعيد بارزيق عدد من المشاريع التجارية والاستثمارية بمدينة الشحر. 

وخلال زيارته التي حضرها رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت الاستاذ عمر عبدالرحمن باجرش ونائبه الشيخ فارس خالد بن هلابي وعضو مجلس الإدارة الشيخ محمد عوض البسيري والمدير العام لمكتب وزارة الصناعة والتجارة خالد غانم والمدير العام لهيئة الاستثمار الدكتور محمد الجوهي، اطلع نائب الوزير على سير العمل في مصنع الوطنية لتعليب الأسماك من المدير العام سالم باقازي مشيدا بمستوى عمل الانشاء داخل المصنع.
 
ورأس االنائب الوالي أجتماعا بشركة بروم لتعليب الأسماك لمناقشة المشاكل والصعاب التي واجهة الشركة في سير عملها ووضع الحلول المناسبة لتذليل وتسهيل كافة الصعاب أمام الشركة.

وكما اطلع النائب خلال زيارته على مستوى الحركة بميناء الشحر ومتابعة مستوى المواصفات والمقاييس في ضبط الجودة، مؤكدا على اهتمام الوزارة بالمشاريع الصناعية والتجارية في محافظة حضرموت.

كما تفقد الوالي عمل الإنشاء بمحطة كهرباء الشحر  40 ميجاوات، الممولة من السلطة المحلية بالمحافظة والذي تنفذه شركة الأهرام طاقة بتصنيع من شركة وارتسلاء، مستمعا من مهندس الشركة المصري سعيد هاشم عن كيفية سير العمل في تجهيز المحطة والتي أوضح فيها عن مدى الإنجاز والجاهزية للافتتاح وإدخالها في العمل بداية شهر يوليو المقبل من العام الجاري.

شاكرا السلطة المحلية ممثلة بمحافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، على توليه الاهتمام ودعمه المتواصل في الجوانب الصناعية والتجارية في ظل أعلان عام 2020 عام التنمية والاستثمار، مؤكدا على الدعم اللازم الذي تولي به الحكومة بمختلف وزارتها لمحافظة حضرموت.

رافق نائب الوزير في زيارته الوفد المرافق له من الوزارة وعدد من المدراء العموم والشخصيات بمحافظة حضرموت.