عدن.. تدشين التشغيل التجريبي لمحطة ضخ مياه الصرف الصحي لمدينة إنماء السكنية بالبريقة

المدنية أونلاين/محمد القادري/خاص:

دشن التشغيل التجريبي لمحطة جمع وتصريف مياه الصرف الصحي لمدينة إنماء السكنية بمديرية البريقة محافظة عدن، وضخها إلى أحواض المعالجة بمنطقة كابوتا في مديرية المنصورة، البالغ تكلفتها " 200 " ألف دولار، بتمويل وتنفيذ شركة إنماء العقارية، بإشراف من المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة.

وفي التدشين، أوضح القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة شركة إنماء العقارية، مبارك حسين الهمامي، أن تنفيذ إنشاء المحطة يأتي في إطار حرص وإهتمام قيادة الشركة على توفير كافة الخدمات المطوبة للمدينة بكافة مراحلها المتعددة، مشيراً إلى أن المحطة - والتي تستفيد منها أكثر من " 2000 " وحدة سكنية - ستسهم في الحفاظ على الوضع والآثر البيئي ونظافة المدينة للحد من إنتشار الأمراض والأوبئة.

فيما أوضح مدير الدائرة الهندسية بشركة إنماء العقارية المهندس عادل محمد راوح، أن تنفيذ بناء المحطة تعد إحدى مشاريع الصرف الصرف للمدينة، مشيراً إلى أن إنشاء المحطة مع ملحقاتها تحتوي على مضختين قدرة ضخ " 90 " لتر في الثانية ، بواقع " 45 " لتر لكل مضخة.

الجدير ذكره، أن شركة إنماء العقارية من خلال مشروعها الإستثماري الكبير في محافظة عدن " مدينة إنماء السكنية "، تعد من أبرز وأنجح المدن السكنية في اليمن من خلال تميزها بتوفير جميع الخدمات للمدينة وتخطيطها السليم في المستوى المرموق والمواصفات التي تضاهي مستوى المدن إقليمياً.