إعتقال قيادات عسكرية بألوية المقاومة الجنوبية تنحدر من قبائل الصبيحة بعدن

المدنية أونلاين ـ خاص :

داهمت قوات امنية تابعة للمجلس الإنتقالي الجنوبي فجر اليوم السبت فندق بيروت بالشيخ عثمان بعدن وإعتقلت عدد من قيادات عسكرية تنحدر لقبائل الصبيحة.

وقالت مصادر محلية لـ"المدنية أونلاين" أن قوات عسكرية تابعة للمجلس الإنتقالي الجنوبي داهمت بعدد من الأليات العسكرية الفندق وباشرت بإعتقال قائد لواء المقاومة الجنوبية واركان حرب اللواء وعدد من أبناء قبيلة الأغبرة وقادتهم إلى جهة مجهولة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المختطفين هم قائد اللواء العميد أحمد محمد الطالبي الأغبري واركان حرب اللواء بجاش علي أحمد وعدد من العسكريين الذين ينحدرون للقبيلة ذاتها والتي تعد إحدى أكبر بطون قبائل الصبيحة.

من جانبه حذرت قبائل الصبيحة على لسان ناطقها الرسمي أحمد عاطف الصبيحي مواصلة إخفاء القيادات المختطفة مستنكراً في الوقت ذاته الأقدام على المداهمة ومواصلة إخفائهم مطالباً سرعة الإفراج الفوري على المختطفيين مالم سيكون الرد وخيماً بحسب قوله لـ"المدنية أونلاين".

هذا ويرجح متابعين إلى أن الإعلان عن إنشاء الوية تابعة للمقاومة الجنوبية والتي لا تمت بالولاء للإنتقالي أفقد المجلس الذي يحكم السيطرة على عدن منذ أغسطس من العام الماضي توازنه وعمد على خطوة مثل هذه.

ومن المحتمل ان يُعقد هذا الإجراء المشهد خاصة وأن المختطفين ينحدرون لأكبر القبائل والتي فقدت أكثر من (140) شهيد ومئات الجرحى في مقدمتهم شيخ القبيلة علي حسن الأغبري.

وقدمت قبائل الصبيحة ببطونها والتي تترامى في جغرافية عدد من مديريات محافطة لحج مئات الشهداء وإنخرطت القبيلة في الحرب ضد الحوثي منذ الوهلة الأولى للحرب 2015م حتى اليوم إلى جانب المشاركة في القتال بالساحل الغربي والحديدة وعدن ولحج وتعز وجبهات عدة.