«عالم ماجد» يخاطب الطفل العربي باستراتيجية جديدة وشخصيات مبتكرة

المدنية أونلاين ـ متابعات :

كشفت «عالم ماجد» عن إطلالتها واستراتيجيتها الجديدة الشاملة أمس ضمن حفل خاص نظمته «أبوظبي للإعلام» في مركز أبوظبي للشباب، بحضور الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام، ونورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة نائبة رئيس مجلس الإدارة، وحصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع.

أحمد عز وزينة

إحالة عز وشقيقة زينة إلى محكمة الجنح

د. عبدالله الكمالي

منذ 11 ساعات

 

ويشمل المحتوى الجديد الذي أعلنت عنه المجلة، طرح تطبيق ذكي وتحديث الموقع الإلكتروني ليخاطب الطفل العربي، فيما يضم التطبيق والموقع كافة أعداد مجلة ماجد.


 



وستتاح على المنصتين معلومات عن مواعيد البرامج التلفزيونية لقناة ماجد، وكافة التفاصيل المتعلقة بأبطال ماجد والشخصيات الكرتونية وغيرها من المعلومات المهمة.

 



ويقدم عالم ماجد محتوى ترفيهياً متكاملاً يحاكي اهتمامات الطفل العربي ويسهم في إثراء معرفته وثقافته، كما ينطلق بشخصيات بطولية جديدة يستلهم منها الطفل العربي الثقة بالنفس والقوة، كشخصيات «زكية» و«النقيب خلفان» وغيرهما، واللذين يعودان ببعد آخر من الأعمال البطولية.

وتأتي تلك الخطوة الجديدة ضمن استراتيجية أبوظبي للإعلام التي تحدد الرؤية العامة للشركة في الـ50 عاماً المقبلة، والتي ترتكز على الابتكار والتحديث في صناعة المحتوى الإعلامي والرقمي وتطوير كافة منصات الشركة بشكل يواكب التغيير المستمر.


 



شخصيات مميزة


 



وأفادت مديرة منصات ماجد، مريم السركال، بأن عالم ماجد يحافظ على شخصياته المميزة، ولكن يقدمها بطابع جديد يتناسب مع الأجيال الحالية والعالم الرقمي الذي يشهده عالم اليوم.

ولفتت إلى أن عالم ماجد يقدم اليوم عدداً من المنصات لتظل بالقرب من الطفل والأسرة وتحفزه على الاستمرار في القراءة.


 



وأضافت «نحن فخورون بحصاد السنوات الـ40 لمجلة ماجد، التي لم تعد اليوم مجرد مجلة تخاطب الأطفال، فهذا التحول إلى المحتوى المتكامل يعتبر بمثابة نقلة نوعية ترسخ نجاح تجربتنا الإعلامية الترفيهية، التي استطاعت أن تبني جيلاً من القراء الأوفياء».

وأردفت السركال أن عالم ماجد يواكب في الوقت ذاته التطور الذي يشهده القطاع الإعلامي عبر استعانته بالإعلام الرقمي للوصول إلى أكبر قاعدة ممكنة من الأطفال، على مستوى العالم العربي بنهج جديد يمثل استدامة التميز والريادة.

وأشارت إلى أن «عالم ماجد» يستعد لمرحلة جديدة ضمن جهود أبوظبي للإعلام الرامية لريادة المشهد الترفيهي للطفل العربي، إذ سيتم إطلاق موقع إلكتروني جديد ومحدث، ليصبح مكتبة رقمية للطفل العربي.


 



بطلة خارقة

وتابعت مديرة منصات ماجد أن الموقع سيتيح للأطفال تصفح ومشاهدة شخصياته الكرتونية المحببة، إذ يضم «عالم ماجد» مجلة الشهرية التي تشهد تغييرات كبيرة لتكون في أول يوم أربعاء من كل شهر بعدد صفحات أكبر، منها صفحات «نادرة» من أرشيف المجلة من أعداد سابقة، كما ستتضمن بحلتها الجديدة عدداً من صفحات القصص المصورة.

وأشارت إلى أن «قناة ماجد» ستشهد إضافة عدد من المسلسلات الكرتونية الجديدة، ومنها «مسلسل زكية» وهي أول بطلة خارقة في «عالم ماجد» ومسلسل «فطين» - الموسم الثاني، واللذين سيعرضان في الربعين الثالث والرابع من عام 2020، ومسلسل «حضانة كوكي».


 



مقتنيات ماجد

وشهد الحفل تكريم عدد من محرري المجلة ورساميها الأوائل ومؤسسيها، وحضور عدد من المذيعين الأطفال في عالم ماجد، كما خصص مسرح لعرض مقتنيات المجلة القديمة.

وتضمنت المقتنيات، واحدة من أقدم آلات الطباعة المستخدمة في المجلة التي أطلقت لأول مرة في عام 1979، وشملت المقتنيات أبرز الشخصيات الكرتونية، بما فيها موزة الحبوبة وشمسة ودانة، ونماذج لمسودات بخط كتاب المجلة وأخرى بالآلة الكاتبة تعود للثمانينات.

 



واستعرضت ضمن الاحتفالية، مقتنيات هواة جمع العملات النقدية والطوابع التي تعود للتسعينات ومجلدات وأغلفة أول أعداد صادرة لمجلة ماجد التي كانت توزع نحو 40 ألف نسخة محلياً وعالمياً كل أربعاء.
 

 

16 مذيعاً يافعاً

من جهة أخرى، لفت المذيع في قناة ماجد البالغ من العمر 13 عاماً، محمد المرزوقي، إلى تقديمه برنامجين من برامج القناة على مدى العام الماضي، وهما برنامج فطين وعلوم صغار.

وأشار إلى أن قناة ماجد تضم حالياً نحو 16 مذيعاً صغيراً ويافعاً، لافتاً إلى أن اختبارات اختيار المذيعين تعتمد على مقدرتهم على التحدث أمام الكاميرا ومدى وضوح الصوت والقراءة.

وأضاف «واجهتني صعوبة في بداية الأمر، ولكنني أصبحت ماهراً في الإلقاء الصوتي مع بعض التدريبات التي حصلت عليها، فضلاً عن الإكثار من قراءة الكتب والقصص والمجلات».

ويطمح المرزوقي إلى أن يصبح مذيعاً ومحاوراً مهماً في المستقبل، فيما يهوى القراءة والسفر وممارسة الألعاب الرياضية.